بعد حمد الله
و الصلاه و السلام على رسول الله
و بعد
اولا الرقيه الشرعيه ...
تكون بالايات و الاذكار الوارده فى القرءان و السنه
اما القرءان
فمن هذه الايات مثلا ( سوره الاخلاص - المعوذتين - ايه الكرسى - اواخر البقره من اول امن الرسول بما انزل اليه ... - سوره طه من ايه 46 الى اخرها - سوره مريم من ايه 41 الى اخرها ) و بعضها يكفى و ليس بالضروره كلها
اما من السنه و الادعيه المأثوره
ـ بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين
حاسد الله يشفيك، بسم الله
أرقيك.
ـ بسم الله يبريك، ومن كل داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر كل ذي
عين.
ـ أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك (7 مرات).
ـ يضع المريض يده على المكان الذي يؤلمه من جسده ويقول: بسم الله (3 مرات)
ثم يقول
أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.
ـ اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا
يغادر
سقماً.
ـ أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة (3 مرات).
ـ أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
ـ أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين
وأن
يحضرون.
ـ أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بَرٌ ولا فاجر من شر ما ينزل
من السماء
ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن فتم
الليل
والنهار ومن طوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
ـ بسم الله أرقيك من شر كل شيء يؤذيك ومن شر حاسد
اما للوقايه من الحسد و العين فعليكى بالاتى
ـ الاستعاذة من شر الحاسد.
تقوى الله عز وجل.
3ـ الصبر على الحاسد والعفو عنه.
4ـ التوكل على الله.
5ـ لا يخاف المحسود من الحاسد.
6ـ الإخلاص لله.
7ـ التوبة من الذنوب.
8ـ الإحسان للحاسد.
9ـ صحة العقيدة.
10ـ تحذير الحاسد (في حال معرفته).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اما عن الحديث السالف ذكره
هدا حديث رواه الحاكم فى المستدرك من حديث ابن السراج بلفظ ابى هريره و رواه ابو نعيم و البيهقى و ابو داوود و الترمذى و غيرهم
بسند حسن
و الحديث الحسن من العلماء من يعمل به و منهم من قال انه حديث صحيح لفظه و موقوف العمل به
و للخروج من هذا الخلاف
فعلينا ان نصلى الصلاه على وقتها كما امرنا النبى صلى الله عليه و سلم و بين لنا من انها احب الاعمال الى الله عز وجل
و اذا اردت ان تخرج من الخلاف فافعل مالا خلاف فيه
و التأخير المقصود فى الحديث هو تأخير الصلاه فى المسجد اى اطاله الوقت بين الاذان و الاقامه مما يؤدى لى تكالب الناس على صلاه العشاء حيث انها اثقل صلاه على المنافقين كما بين صلى الله عليه و سلم اما اذا كانت الصلاه للنساء و فى البيت فلا ينبغى التأخير و التأخير هنا سوف يدخلها تحت باب ( الذين هم عن صلاتهم ساهون )
و انا اسف على الاطاله و لكن اردت التأصيل فحسب
2ـ