| إقتراحات لقسم الحديث | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: إقتراحات لقسم الحديث السبت أكتوبر 24, 2009 1:31 pm | |
| اسمحوا لي احبائى سأقدم هنا يومياً الاربعون النوويه وسيكون
نص الحديث وسببه ومفرداته ومعناه وتفسيره
أرجو ان ينول رضا الله سبحانه وتعالى واعجابكم عسى ان يكون عونا لنا
| |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث السبت أكتوبر 24, 2009 1:36 pm | |
| عن أَمِيرِ المُؤمِنِينَ أَبي حَفْصٍ عُمَرَ بنِ الخطَّابِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: " إِنَّما الأَعْمَالُ بالنِّيَّاتِ وإنَّما لكُلِّ امْرِىءٍ ما نَوَى، فَمَنْ كانَتْ هِجْرَتُهُ إلى اللهِ ورَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلى اللهِ ورَسُولِهِ، ومَنْ كانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيا يُصِيبُها أو امْرأةٍ يَنْكِحُها فَهِجْرَتُهُ إلى ما هَاجَرَ إليه". ******************************** رواهُ إمَامَا المُحَدِّثِينَ : أبُو عَبْدِ اللهِ محمدُ بنُ إسماعيلَ بن إبراهيمَ بن المُغِيرةِ بن بَرْدِزْبَهْ البُخَاريُّ، وأبُو الحُسَيْنِ مُسْلِمُ بنُ الحَجَّاج بن مُسْلمٍ القُشَيْرِيُّ النَّيسابُورِيُّ في صَحِيحَيْهما اللَّذَيْنِ هُما أَصَحُّ الْكُتُبِ المُصَنَّفَةِ. *********************************** أهمية الحديث: ******* إن هذا الحديث من الأحاديث الهامة، التي عليها مدار الإسلام، فهو أصل في الدين وعليه تدور غالب أحكامه. قال الإمام أحمد والشافعي: يدخل في حديث:"إنما الأعمال بالنيات" ثلث العلم، وسبب ذلك أن كسب العبد يكون بقلبه ولسانه وجوارحه، فالنية بالقلب أحد الأقسام الثلاثة.
مفردات الحديث: *********
"الحفص": الأسد، وأبو حفص: كنية لعمر بن الخطاب رضي الله عنه. "إلى الله": إلى محل رضاه نيةً وقصداً. "فهجرته إلى الله ورسوله": قبولاً وجزاءً. "لدنيا يصيبها": لغرض دنيوي يريد تحصيله.
سبب ورود الحديث: ********** عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : كان فينا رجل خطب امرأة يقال لها : أم قيس، فأبت أن تتزوجه حتى يهاجر، فهاجر، فتزوجها، فكنا نسميه: مهاجر أم قيس. [رواه الطبراني بإسناد رجاله ثقات] .
المعنى العام ****** 1- اشتراط النية: اتفق العلماء على أن الأعمال الصادرة من المكلفين المؤمنين لا تصير معتبرة شرعاً، ولا يترتب الثواب على فعلها إلا بالنية.والنية في العبادة المقصودة، كالصلاة والحج والصوم، ركن من أركانها، فلا تصح إلا بها، وأما ما كان وسيلة، كالوضوء والغسل، فقال الحنفية : هي شرط كمال فيها، لتحصيل الثواب. وقال الشافعية وغيرهم: هي شرط صحة أيضاً، فلا تصح الوسائل إلا بها.
*************************** 2-وقت النية ومحلها: وقت النية أو العبادة، كتكبيرة الإحرام بالصلاة، والإحرام بالحج، وأما الصوم فتكفي النية قبله لعسر مراقبة الفجر. ************************************** ومحل النية القلب؛ فلا يشترط التلفظ بها؛ ولكن يستحب ليساعد اللسانُ القلبَ على استحضارها.ويشترط فيها تعيين المنوي وتمييزه، فلا يكفي أن ينوي الصلاة بل لا بد من تعيينها بصلاة الظهر أو العصر .. إلخ. ****************************** 3- وجوب الهجرة: الهجرة من أرض الكفار إلى ديار الإسلام واجبة على المسلم الذي لا يتمكن من إظهار دينه، وهذا الحكم باق وغير مقيد. ************************ -4يفيد الحديث: أن من نوى عملاً صالحاً، فَمَنَعَهُ منالقيام به عذر قاهر، من مرض أو وفاة، أو نحو ذلك، فإنه يثاب عليه. ******************************* والأعمال لا تصح بلا نية، لأن النية بلا عمل يُثاب عليها، والعمل بلا نية هباء، ومثال النية في العمل كالروح في الجسد، فلا بقاء للجسد بلا روح، ولا ظهور للروح في هذا العالم من غير تعلق بجسد. ************************************ 5- ويرشدنا إلى الإخلاص في العمل والعبادة حتى نحصِّل الأجر والثواب في الآخرة، والتوفيق والفلاحفي الدنيا. ********************************** 6-كل عمل نافع وخير يصبح بالنية والإخلاص وابتغاء رضاء الله تعالى عبادة.
فاحرص على تحسين النية والإخلاص لله تعالى. | |
|
| |
AMR أغلى عمرو
عدد المساهمات : 12908 العمر : 33 الاوسمة: : النشاط : 4871 التقييم : 637
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الأحد أكتوبر 25, 2009 10:22 pm | |
| موضوع اكثر من رائع يا معاذ تسلم ايدك اخى الحبيب
حاول يا معاذ جذب القارى لقرائة الموضوع كاملا عن طريق تنسيق الموضوع انا تعجبت من موضوع بهذة الروعة ولا توجد عليه ردود ولكن السبب اتضح فى عدم تنسيق الموضوع
المعلومات التى يحويها الموضوع قيمة جدا حبيبى فقط كان ينقص الموضوع اسلوب العرض
جزاك الله خيرا كثيرا | |
|
| |
a white rose وردة المنتدى
عدد المساهمات : 25849 العمر : 47 الاوسمة: : النشاط : 18687 التقييم : 1833
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الأحد أكتوبر 25, 2009 11:34 pm | |
| راااااااااااااائع جزاك الله خيرا | |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 9:12 am | |
| عمور أيدك معايا حبيبى انتا عارف انا ضعيف
فى هذه الاشياء
| |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 9:14 am | |
| | |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 9:14 am | |
| | |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 9:53 am | |
| الحديث الثاني:
*****
الإسْلامُ والإيمَانُ والإحْسَان
*******************************
الحديث: ****
عَن عُمَر رضي اللهُ عنه أَيْضاً قال: " بَيْنَما نَحْنُ
جُلْوسٌ عِنْدَ رسُولِ الله صلى الله عليه وسلم إذْ طَلَعَ
عَلَيْنَا رَجُلٌ شَدِيدُ بَياضِ الثِّيَاِب شَديدُ سَوَادِ الشَّعَرِ، لا
يُرَى عليه أَثَرُ السَّفَرِ ولا يَعْرِفُهُ مِنَّا أَحَدٌ، حَتى جَلَسَ
إلى النَّبِّي صلى الله عليه وسلم، فأسْنَدَ رُكْبَتَيْهِ إلى
رُكْبَتَيْهِ ووَضَعَ كَفَّيْهِ على فَخِذَيْهِ، وقال: يا محمَّدُ
أَخْبرني عَن الإسلامِ، فقالَ رسُولُ الله صلى الله عليه
وسلم: الإسلامُ أَنْ تَشْهَدَ أَنْ لا إلهَ إلا اللهُ وأَنَّ محمِّداً
رسولُ الله، وتُقِيمَ الصَّلاةَ، وتُؤتيَ الزَّكاةَ، وتَصُومَ
رَمَضان، وتَحُجَّ الْبَيْتَ إن اسْتَطَعتَ إليه سَبيلاً. قالَ
صَدَقْتَ. فَعَجِبْنا لهُ يَسْأَلُهُ ويُصَدِّقُهُ، قال : فَأَخْبرني عن
الإِيمان. قال: أَن تُؤمِنَ باللهِ، وملائِكَتِهِ وكُتُبِهِ، ورسُلِهِ،
واليَوْمِ الآخِرِ، وتُؤمِنَ بالْقَدَرِ خَيْرِهِ وشَرِّهِ. قال صدقت.
قال : فأخْبرني عَنِ الإحْسانِ. قال: أنْ تَعْبُدَ الله كَأَنَّكَ
تَرَاهُ فإنْ لَمْ تَكُنْ تَرَاهُ فإنَّهُ يَرَاك. قال: فأَخبرني عَنِ
السَّاعةِ، قال:ما المَسْؤولُ عنها بأَعْلَمَ من السَّائِلِ .
قال: فأخبرني عَنْ أَمَارَتِها، قال: أن تَلِدَ الأمَةُ رَبَّتَها،
وأَنْ تَرَى الحُفاةَ العَُراةَ العالَةَ رِعاءَ الشَّاءِ يَتَطَاوَلُون
في الْبُنْيانِ، ثُمَّ انْطَلَقَ، فَلَبثْتُ مَلِيّاً، ثُمَّ قال : يا عُمَرُ،
أَتَدْرِي مَنِ السَّائِلُ؟ قُلْتُ: اللهُ ورسُولُهُ أَعلَمُ . قال: فإِنَّهُ
جِبْرِيلُ أَتاكُمْ يُعَلِّمُكُمْ دِينَكُمْ ". رواه مسلم.
*****************************************
أهمية الحديث:
********
قال ابن دقيق العيد: هذا حديث عظيم اشتمل على
*********
جميع وظائف الأعمال الظاهرة والباطنة، وعلوم
الشريعة كلها راجعة إليه ومتشعبة منه؛ لما تضمنه من
جمعه علم السنة، فهو كالأم للسُّنة؛ كما سميت الفاتحة
" أم القرآن "؛ لما تضمنه من جمعها معاني القرآن.
مفردات الحديث:
*********
"ووضع كفيه على فخذيه": أي فخذي نفسه كهيئة
المتأدب. وفيرواية النسائي: "فوضع يديه على ركبتي
"فعجبنا له يسأله ويصدقه": أي أصابنا العجب من
حاله، وهو يسأل سؤال العارف المحقق المصدق. أو
عجبنا لأن سؤاله يدل على جهله بالمسؤول عنه،
وتصديقه يدل على علمه به.
"أن تؤمن بالله..": الإيمان لغة التصديق والجزم في
القلب، وشرعاً: التصديق بما جاء به النبي صلى الله
عليه وسلم.
"أماراتها": بفتح الهمزة جمع أمارة: وهي العلامة.
والمراد علاماتها التي تسبق قيامها.
"أن تلد الأمة ربتها": أي سيدتها. وفي رواية "ربها"
أي: سيدها. والمعنى أن من علامات الساعة كثرة
اتخاذ الإماء ووطئهن بملك اليمين، فيأتين بأولادٍ هم
أحرار كآبائهم، فإنَّ ولدها من سيدها بمنزلة سيدها،
لأن ملك الوالد صائر إلى ولده،فهو ربها من هذه
الجهة.
"العالة": جمع عائل، وهو الفقير.
"فلبثتُ ملياً": انتظرتُ وقتاً طويلاً؛ أي: غبت عن
النبي صلى الله عليه وسلم ثلاث ليالٍ كما في رواية،
ثم لقيته.
المعنى العام:
******
1- تحسين الثياب والهيئة: يستحسن ارتداء الثياب
***************
النظيفة، والتطيب بالرائحة الزكية لدخول المسجد
وحضور مجالس العلم، والتأدب في مجالس العلم ومع
العلماء، فإن جبريل عليه الصلاة والسلام أتى معلماً
للناس بحالة ومقاله.
2- ما هو الإسلام: الإسلام لغة: الانقياد والاستسلام
**********
لله تعالى. وهو شرعاً: قائم على أسس خمس: شهادة
أن لا إله الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة في
أوقاتها كاملة الشروط والأركان، مستوفاة السنن
والآداب، وإيتاء الزكاة، وصوم شهر رمضان، وحج
البيت الحرام مرة في العمر على من قدر عليه وتوفر
له مؤونة السفر من الزاد والراحلة ونفقة الأهل
والعيال.
3- ما هو الإيمان ؟: الإيمان لغة: التصديق، وشرعاً
**********
: التصديق الجازم بوجود الله الخالق وأنه سبحانه
واحد لا شريك له.
والتصديق بوجود خلق لله هم الملائكة، وهم عباد
مكرمون، لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما
يؤمرون، خلقهم الله من نور، لا يأكلون ولا يتصفون
بذكورة ولا أنوثة ولا يتناسلون، ولا يعلم عددهم إلا الله
تعالى.
والتصديق بالكتب السماوية المنزلة من عند الله تعالى،
وأنها شرع الله قبل أن تنالها أيدي الناس بالتحريف
والتبديل.
والتصديق بجميع الرسل الذين اختارهم الله لهداية
خلقه، وأنزل عليهم الكتب السماوية، والاعتقاد أن
الرسل بشر معصومون.
والتصديق بيوم آخر، يبعث الله فيه الناس من قبورهم،
ويحاسبهم على أعمالهم ويجزيهم عليها إن خيراً فخير
وإن شراً فشر.
والتصديق بأن كل ما يجري في هذا الكون هو بتقدير
الله تعالى وإرادته،لحكمة يعلمها الله تعالى. هذه هي
أركان الإيمان، من اعتقد بها نجا وفاز، ومن جحدها
ضل وخاب.
4-ما هو الإحسان ؟:أن تعبد الله كأنك تراه ، أي
***********
تخلص في عبادة الله وحده مع تمام الإتقان ،كأنك تراه
وقت عبادته، فإن لم تقدر على ذلك فتذكر أن الله
يشاهدك ويرى منك كل صغير وكبير. وفي رواية
للإمام مسلم : " أن تخشى الله كأنك تراه ".
5- الساعة وأماراتها: علم وقت قيام القيامة، مما
***********
اختص الله بعلمه، ولم يُطلع عليه أحداً من خلقه ملكاً
كان أو رسولاً، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم
لجبريل: " ما المسؤول عنها بأعلم من السائل".
ولكنه أجابه عن بعض أماراتها التي تسبقها وتدل على
قربها:
أ- فساد الزمن، وضعف الأخلاق، حيث يكثر عقوق
*******
الأولاد ومخالفتهم لآبائهم فيعاملونهم معاملة السيد
لعبيده.
ب- انعكاس الأمور واختلاطها، حتى يصبح أسافل
*********
الناس ملوك الأمة ورؤساءها، وتسند الأمور لغير
أهلها، ويكثر المال في أيدي الناس، ويكثر البذخ
والسرف، ويتباهى الناس بعلو البنيان، وكثرة المتاع
والأثاث، ويُتعالى على الخلق ويملك أمرهم من كانوا
في فقر وبؤس، يعيشون على إحسان الغير من البدو
والرعاة وأشباههم.
6- السؤال عن العلم: المسلم إنما يسأل عما ينفعه في ************
دنياه أو آخرته، ويترك السؤال عما لا فائدة فيه . كما
ينبغي لمن حضر مجلس علم، ولمس أن الحاضرين
بحاجة إلى مسألة ما، ولم يسأل عنها أحد، أن يسأل
هو عنها وإن كان هو يعلمها، لينتفع أهل المجلس
بالجواب. ومن سئل عن شيء لا يعلمه وجب عليه أن
يقول: لا أعلم، وذلك دليل ورعه وتقواه وعلمه
الصحيح.
7- من أساليب التربية: طريقة السؤال والجواب، من ************
الأساليب التربوية الناجحة قديماً وحديثاً، وقد تكررت
في تعليم النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه في كثير
من الأحاديث النبوية؛ لما فيها من لفت انتباه السامعين
وإعداد أذهانهم لتلقي الجواب الصحيح.
عدل سابقا من قبل moaz في الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:41 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 9:57 am | |
| روز & عمرو
قولو لى
ايستمر الموضوع على ذلك ام
نجعل لكل حديث موضوع مستقل بذاته
رغبت ان يكون الجميع داخل موضوع واحد
ليتحقق الجمع وسهولة البحث
مارايكم
| |
|
| |
a white rose وردة المنتدى
عدد المساهمات : 25849 العمر : 47 الاوسمة: : النشاط : 18687 التقييم : 1833
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 3:28 pm | |
| من خلال تجربتي في المنتدى يا معاذ ارى ان كل حديث ينزل لحاله ويوضع له عنوان يدل على ما يحويه اعتقد ان كده هيكون له نسبة مشاهدة اعلى ثانيا عمرو يقصد يا معاذ ان الموضوع لما ينزل كله بلون واحد بيقلل نسبة المشاهدة عليه انما لو لونته بالوان جميلة دا هيخلي نسبة المشاهدة والاستفادة تزيد لانه بيجذب النظر وخاصة الشباب بيكون اكثره عايز حاجة سهلة وقصيرة حتى يقرٍأها ودي فعلا عن تجربة في النت استفدت من هذا الشيء سهل جدا تلون الموضوع بعد ما تكتب الموضوع عادي تظلل الجزء اللي عايز تلونه وبعدين تدوس على
A اللي جنب كلمة حجم تختار اي لون تحبهوتدوس عليه
وتدوس على الجملة ثاني تلاقيها اتلونت كمان ما تنزلش اكثر من موضوعين في اليوم علشان الاعضاء تقدر تتابعك وتشتاق لموضوعاتكانت هتنزل موضوع مثلا وترد على الاخر مثلا وبكده هتكون افدت واستفدت علشان اللي هترد عليه
هتستفيد من موضوعه
هتحفذه يكتب تاني
هيكون فيه ود بين الاعضاء يخليهم لما تنزل موضوعك انت يروحوا جري يقروه
فكله نية صالحة باذن الله والاعمال بالنيات
دي بس خبرات اكتسبتها من شغلي في المنتدى
وفتحت قلبي لاقولها لك وبالطبع هذا راي لا اكثر ولا اقل والله اعلم
| |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 5:27 pm | |
| جزاك الله خيراً
وان شاء الله أفعل ماقلت
وسانتظر رأى عمرو كمان
حتى تكتمل الصوره
| |
|
| |
Dr_aya Princess
عدد المساهمات : 17630 العمر : 33 الاوسمة: : النشاط : 14904 التقييم : 1440
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:00 pm | |
| جزاك الله استاذ معاذ ممكن انا كمان اقول رأيي ؟ انا شايفة ان ممكن حضرتك تنزل كل يوم الحديث في موضوع مستقل بحيث يشدنا ونقراه وما فيش مانع ان حضرتك تحطه كمان هنا او تضيفه للموضوع دة بحيث يكون كموسوعة كدة للأربعين النووية مش شرط اننا نرد فيها علشان تبقي الاحاديث متتابعة ولا ايه رأيك؟ | |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:27 pm | |
| يعنى تقصدى آيه
ان انزله هنا للجمع
وفى نفس الوقت انزله مره اخري كموضوع مستقل
انا كده فاهم قصدك صح ؟
ان كان هذا رايك فهو اقتراح رائع
تيجى نأخذ رأي روز وعمرو
| |
|
| |
Dr_aya Princess
عدد المساهمات : 17630 العمر : 33 الاوسمة: : النشاط : 14904 التقييم : 1440
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:32 pm | |
| اه دة فعلا اللي اقصده لان الاربعون النووية دول مهمين جدا ممكن يبقي الموضوع ككل مثبت ومش لازم ردود فيه لكن تعمل مواضيع اخري لكل حديث مستقل ودي نتناقش فيها | |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:34 pm | |
| ماشى انا معك ايضا فى هذا الراي الرائع
واسمحى لى ان نستشير روز وعمرو
ونري
| |
|
| |
AMR أغلى عمرو
عدد المساهمات : 12908 العمر : 33 الاوسمة: : النشاط : 4871 التقييم : 637
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:49 pm | |
| فكرة رائعة طيب اية رايكم نعمل كل حديث فى موضوع وبعدين فى موضوع واحد نحط روابط المواضيع دة ويكون مثبت يعنى مثلا عنوان الموضوع الاول --- انما الاعمال بالنيات الثانى .... الثالث ... وهكذا دة يكون فى الموضوع المثبت وبقية المواضيع فيها الشرح وممكن برضو نعمل قسم كامل تحت القسم الاسلامى نسمية قسم الاربعين النووية | |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:57 pm | |
| فكرة آيه
واخراج عمرو
وتنفيذى ان شاء الله
واشراف روز
انا موافق على التعديل عمرو
| |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 6:58 pm | |
| | |
|
| |
Dr_aya Princess
عدد المساهمات : 17630 العمر : 33 الاوسمة: : النشاط : 14904 التقييم : 1440
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 7:34 pm | |
| فكرة حلوة لكن قسم مخصوص صعب شوية ممكن قسم للأحاديث عموما ولا ايه رأيكم؟ | |
|
| |
a white rose وردة المنتدى
عدد المساهمات : 25849 العمر : 47 الاوسمة: : النشاط : 18687 التقييم : 1833
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 7:44 pm | |
| تقصد يا عمرو قسم فرعي داخل القسم الاسلامي زي مثلا قسم الاخبار كدة في العام وبعدين في الرئيسية نحط رابط له تحت قسم اسلاميات فكرة حلوووووووووووووووووووووووووووة | |
|
| |
AMR أغلى عمرو
عدد المساهمات : 12908 العمر : 33 الاوسمة: : النشاط : 4871 التقييم : 637
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 8:55 pm | |
| لا يا روز اقصد قسم برة تحت القسم الاسلامى اصل الاقسام الفرعية بيكون الدخول ليها قليل
ليه يا آيوت صعب ؟؟ | |
|
| |
Dr_aya Princess
عدد المساهمات : 17630 العمر : 33 الاوسمة: : النشاط : 14904 التقييم : 1440
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 9:24 pm | |
| انا اقصد صعب يا عمرو لأنه هيبقي قسم منتهي يعني لا يقبل التجديد فاهمني؟ اقصد ان بعد الاربعين حديث مش هينضاف فيه حاجة جديدة وبالتالي هيبقي قسم نايم ولا ايه رأيكم؟ | |
|
| |
a white rose وردة المنتدى
عدد المساهمات : 25849 العمر : 47 الاوسمة: : النشاط : 18687 التقييم : 1833
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الإثنين أكتوبر 26, 2009 10:39 pm | |
| هو ممكن فعلا يكون قسم لحاله يتكتب فيه الاحاديث دي واحنا ننقل فيه الاحاديث اللي هنحطها على الواجهة ونشتغل فيه عامة
بصوا احنا نعمل قسم ونبتدي وربنا يسهل لو لا قدر الله لقينا عدم اقبال او حاجة نبقى ننقل مواضيعها في الاسلامية وخلاص ايه رايكم | |
|
| |
Dr_aya Princess
عدد المساهمات : 17630 العمر : 33 الاوسمة: : النشاط : 14904 التقييم : 1440
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 7:15 am | |
| اوك روز | |
|
| |
moaz صاحب خلق رفيع
عدد المساهمات : 5170 العمر : 50 الاوسمة: : النشاط : 8171 التقييم : 960
| موضوع: رد: إقتراحات لقسم الحديث الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 10:46 am | |
| يعنى اتفقنا على فكرة عمرو
مع جعل القسم للاحاديث عموماً
يلا نبدأ
اعتقد ان المناقشه ادت بنا لافضل الحلول
نبدأ اليوم ان شاء الله
بس اتمنى السرعه
لاننى ادخل المنتدي بصعوبه
فى نهايات الشهور
لاننى اكون دائماً مشغول جداااااا
جدااااااا
وسأضع الحديث الثالث
بموضوع مستقل اليوم
واترك لكم الترتيب
لما تفقنا عليه
واعتزر عن ضيق وقتى
هذه الفتره
ارجو الا اكون اثقلت عليكم
| |
|
| |
| إقتراحات لقسم الحديث | |
|