احلى اصحاب
منتدى احلى اصحاب
الاخوة الصادقة
اخوه فى الله - ممزوجة بالايمان
ندعوك للتسجيل معنا فى المنتدى واضافة لمستك الجميلة فية
احلى اصحاب
منتدى احلى اصحاب
الاخوة الصادقة
اخوه فى الله - ممزوجة بالايمان
ندعوك للتسجيل معنا فى المنتدى واضافة لمستك الجميلة فية
احلى اصحاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

هذا أنا فمن أنت؟؟!!

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بلسم الجرآح
قلب ينبض بحب فلسطينقلب ينبض بحب فلسطين
بلسم الجرآح

ذكر
الاوسمة: : هذا أنا فمن أنت؟؟!! Crown10
هذا أنا فمن أنت؟؟!! Gmrup12991372831
النشاط : 2419

هذا أنا فمن أنت؟؟!! Empty
مُساهمةموضوع: هذا أنا فمن أنت؟؟!!   هذا أنا فمن أنت؟؟!! Icon_minitime1الخميس ديسمبر 10, 2009 8:50 pm

هذا أنا فمن أنت؟؟!!

[url=http://2.bp.blogspot.com/_yBRLF21WygQ/SYmuOPWmOgI/AAAAAAAAAG4/J_bP_RjFzoE/s320/pic2.jpg]هذا أنا فمن أنت؟؟!! Pic2[/url]

سأل صحفي الإمام الشهيد/ حسن البنا عن نفسه ... وطلب منه أن يوضح بنفسه عن شخصيته للناس، فقال رحمه الله:

(أنا سائح يطلب الحقيقة ... وإنسان يبحث عن مدلول الإنسانية بين الناس ... ومواطن ينشد الكرامة والحرية والاستقرار والحياه الطيبة في ظل الإسلام الحنيف ... أنا متجرد أدرك سر وجودي) ونادى الإمام قائلا ...إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له، وبذلك أمرت وأنا من المسلمين،،، هذا أنا فمن أنت؟؟؟

نبذة قصيرة عن الامام الشهيد حسن البنا
السيرة الذاتية لإمام الشهيد حسن البنا

المؤسس
ولد حسن البنا بالمحمودية- محافظة البحيرة في مصر في شعبان 1324هـ أكتوبر 1906، والده الشيخ احمد عبد الرحمن البنا من العلماء العاملين وله عدة مصنفات في الحديث الشريف من أهمها "الفتح الرباني لترتيب مسند الإمام أحمد".

بدأ حسن البنا اهتمامه بالعمل الإسلامي في سن مبكرة، أشتغل بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى الله، وكان محبوبا بين زملائه في المدرسة فأنشأ معهم "جمعية الأخلاق الدينية" وبعدها "جمعية منع المحرمات" كما شارك في ثورة 1919 وهو في الثانية عشرة من عمره.

تخرج البنا من دار العلوم عام 1346هـ (1927)، وكان ترتيبه الأول وبعد نجاحه بشهور عين مدرسا بمدينة الإسماعيلية، وبدأ بنشر الدعوة الإسلامية في تجمعات الناس في المقاهي، وقد امتاز بحسن عرضه وقدرته على الإقناع.

تميز بقدرته على تجاوز الإخفاقات التي تسود المجتمع الإسلامي، وكان ينصح زملائه بالتماس الأعذار لبعضهم.

تعاهد مع ستة نفر من إخوانه على تكوين أول نواة لجماعة الإخوان المسلمين في شوال 1346هـ آذار 1928م، وكانت البداية في الإسماعيلية.

في عام 1351هـ– 1932م، نقل إلى القاهرة، وكان لذلك اثر كبير على الدعوة، حيث أخذت طوراً جديداً، وأسس المركز العام بالقاهرة.

بلسم الجرآح
قلب ينبض بحب فلسطينقلب ينبض بحب فلسطين
بلسم الجرآح

ذكر
الاوسمة: : هذا أنا فمن أنت؟؟!! Crown10
هذا أنا فمن أنت؟؟!! Gmrup12991372831
النشاط : 2419

مُساهمةموضوع: رد: هذا أنا فمن أنت؟؟!!   هذا أنا فمن أنت؟؟!! Icon_minitime1الخميس ديسمبر 10, 2009 8:51 pm

حرص الإمام البنا أن تكون دعوته غير إقليمية في حدود مصر، ولذلك فإنها امتدت إلى الكثير من أقطار العالم العربي والإسلامي.

امتاز حسن البنا بكثرة ترحاله داخل القطر المصري لنشر الدعوة وربط الإخوان بها وربط أجزاء الدعوة ببعضها.

--------------------------------------------------------------------------------

استشهاد الإمام المؤسس

بعد إعلان النقراشي حل جماعة الإخوان المسلمين في 9 كانون أول 1948م ومصادرة أموالها واعتقال معظم أعضائها في اليوم التالي، هم الإمام حسن البنا أن يدخل السجن مع إخوانه فمُنع من ذلك.

وترافع عن قرار الحل أمام مجلس الدولة أربع ساعات مبينا حقيقة المؤامرة على الجماعة والتي دبر ففي ثكنات الاستعمار بمعرفة القصر.

وقبل الاعتقال بعدة أيام صادروا سيارته، واعتقلوا السائق وسحبوا السلاح المرخص وقبض على شقيقيه اللذين كانا يرافقانه في تحركاته.

وفي 12 شباط 1949م وقع حادث الاغتيال، ولفظ الشهيد أنفاسه في الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل. ولم يعلم أهله بذلك إلا في الثانية صباحا.

وكانت إصابة الشهيد تحت الإبط، ولم تكن خطيرة، شهد بذلك الأطباء الذين شاهدوه وهو يدخل المستشفى. وقتل حسن البنا داخل المستشفى بأوامر من القصر.

ولم تسمح الدولة بخروج أحد من الرجال في جنازته، فحملتها النساء ولكن مكرم عبيد باشا القبطي ندّى الحكومة وانضم إلى عائلة البنا في جنازته.
بلسم الجراح
صديق لامع
صديق لامع
بلسم الجراح

انثى
الاوسمة: : هذا أنا فمن أنت؟؟!! Kdo6dx
هذا أنا فمن أنت؟؟!! 72649010
النشاط : 438

مُساهمةموضوع: رد: هذا أنا فمن أنت؟؟!!   هذا أنا فمن أنت؟؟!! Icon_minitime1الأحد نوفمبر 21, 2010 6:54 pm

رحم الله شهدائنا
بنت غزة
صديق لامع
صديق لامع
بنت غزة

انثى
الاوسمة: : هذا أنا فمن أنت؟؟!! Kdo6dx
النشاط : 584

مُساهمةموضوع: رد: هذا أنا فمن أنت؟؟!!   هذا أنا فمن أنت؟؟!! Icon_minitime1الأربعاء نوفمبر 24, 2010 3:14 pm

رحم الله شهيدنا البنا و اسكنه الجنات العلا
و أسأل الله العلي العظيم ان يلحقنا به و بمن معه
ملاااك
صديق لامع
صديق لامع
ملاااك

انثى
الاوسمة: : هذا أنا فمن أنت؟؟!! 410
احلى أكلة
النشاط : 9108

مُساهمةموضوع: رد: هذا أنا فمن أنت؟؟!!   هذا أنا فمن أنت؟؟!! Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 27, 2010 4:18 pm

بارك الله فيك وجزاك الله كل خييير
رحم الله شهدانا الابرار واسكنهم فسيح جناته
اللهم اميييييييين

هذا أنا فمن أنت؟؟!!
صفحة 1 من اصل 1