احلى اصحاب
منتدى احلى اصحاب
الاخوة الصادقة
اخوه فى الله - ممزوجة بالايمان
ندعوك للتسجيل معنا فى المنتدى واضافة لمستك الجميلة فية
احلى اصحاب
منتدى احلى اصحاب
الاخوة الصادقة
اخوه فى الله - ممزوجة بالايمان
ندعوك للتسجيل معنا فى المنتدى واضافة لمستك الجميلة فية
احلى اصحاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني

اذهب الى الأسفل 
+2
BeeBooo
أحـمـد الأثـري
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحـمـد الأثـري
صديق مميز
صديق مميز
أحـمـد الأثـري


ذكر
عدد المساهمات : 42
العمر : 36
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني 14d1yrd
النشاط : 118
التقييم : 3

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الأحد مارس 13, 2011 6:16 pm

بسم الله الرحمان الرحيم أحبتي وأصحابي واخواني أعضاء منتدى احلى أصحاب وزواره اليوم جايب لكم شيء ممكن يطرح في بال كل واحد منا وهو ما يصير في ليبيا و اليمن وماصار في مصر وتونس فأتسائل مع نفسي وأسأل اخواني ما علاقة ما جرى في تونس ومصر ويجري في ليبيا و اليمن بالدين الاسلامي الحنيف ؟
ديننا ولله الحمد غني عن اي شيء جاءنا بكل شيء وأظهره لنا وجعل عقولنا غير تابعة لشيء وانما تابعة للدليل الي هو القرأن الكريم والسنة النبوية ولا نقول ولا نتكلم الا بالدليل
ادا ما يحدث لازم ويكون له ياإما مساند من الدين الاسلامي أو نقيد منه والله الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BeeBooo
صاحب الطلة البهية
 صاحب الطلة البهية
BeeBooo


ذكر
عدد المساهمات : 11574
العمر : 35
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Fau0xw
أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
النشاط : 14043
التقييم : 1869

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الأحد مارس 13, 2011 7:01 pm

اعتقد يا اخي هو اكيد ليه مساند من الدين
وهو الخروج على الحاكم الظالم المستبد المقيد للحريات
بكلمة الحق الثابتة واعظم جهاد هو كلمة حق عند
سلطــــــان جائـــــــــر ..
هل هذا هو مقصدك ...؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مواطن مصري
فكر هندسي مميز
فكر هندسي مميز
مواطن مصري


ذكر
عدد المساهمات : 4199
العمر : 46
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني N3s96310
أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني 2pg96479
النشاط : 5069
التقييم : 939

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الإثنين مارس 14, 2011 11:18 am

حياك الله اخى الفاضل احمد

عرض مميز لافكارك

هات ما عندك .. وكلنا اذان صاغية

وان كنت اعلم سلفا بالادلة التى يحتج بها البعض لتجريم وتحريم الخروج على الحاكم

ولكنى لا ارضى ابدا ان يتخذ الدين وسيلة لتخدير الشعوب

بل والادهى والامر ان يستخدم الدين لكى يحفظ للظالمين ملكهم وتسلطهم

فما لهذا جاء الدين .. وانما ليقوم الناس بالقسط

اتمنى ان تقبل مرورى واختلافى - هذا ان كنا نختلف اصلا -

اخوك : حسام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moaz
صاحب خلق رفيع
 صاحب خلق رفيع
moaz


ذكر
عدد المساهمات : 5170
العمر : 50
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني 4un9fnipqa2d
أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Ibj96310
النشاط : 8171
التقييم : 960

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الإثنين مارس 14, 2011 1:55 pm

اعتقد اخى احمد ان الامر له علاقه كبيرة جدا


{قُلْ
إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمْ اللَّهُ وَيَغْفِرْ
لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ(31)قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ
وَالرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ
الْكَافِرِينَ(32)}




{قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمْ
اللَّهُ
}أي قل لهم يا محمد إِن كنتم حقاً تحبون الله فاتبعوني لأني
رسوله يحبكم الله {وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ
رَحِيمٌ
} أي باتباعكم الرسول وطاعتكم لأمره يحبكم الله ويغفر لكم ما سلف من
الذنوب، قال ابن كثير: "هذه الآية الكريمة حاكمةٌ على كل من ادعى محبة الله
وليس هو على الطريقة المحمدية، فإِنه كاذب في دعواه تلك حتى يتّبع الشرع المحمدي في
جميع أقواله وأفعاله" .

ثم قال تعالى: {قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ} أي أطيعوا
أمر الله وأمر رسوله {فَإِنْ تَوَلَّوْا} أي أعرضوا عن الطاعة {فَإِنَّ
اللَّهَ لا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ
} أي لا يحب من كفر بآياته وعصى رسله بل
يعاقبه ويخزيه {يَوْمَ لا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ ءامنوا
مَعَهُ
} [التحريم: 8].

***********
{وَلْتَكُنْ
مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ
وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ(104)وَلا
تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءهُمُ
الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ(105)يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ
وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُمْ
بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ(106)وَأَمَّا
الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا
خَالِدُونَ(107)تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا
اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعالَمِينَ(108)وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا
فِي الأرْضِ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ
الأمُورُ(109)}




{وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ} أي ولتقم منكم طائفة للدعوة إلى الله {وَيَأْمُرُونَ
بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَر
ِ} أي للأمر بكل معروف والنهي عن
كل منكر {وأولئك هم المفلحون} أي هم الفائزون {وَلا تَكُونُوا
كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ
الْبَيِّنَاتُ
} أي لا تكونوا كاليهود والنصارى الذين تفرقوا في الدين واختلفوا
فيه بسبب اتباع الهوى من بعد ما جاءتهم الآيات الواضحات {وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ
عَذَابٌ عَظِيمٌ
} أي لهم بسبب الاختلاف عذاب شديد يوم القيامة
.

{يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ} أي يوم القيامة تبيض وجوه المؤمنين بالإِيمان والطاعة، وتسود وجوه
الكافرين بالكفر والمعاصي {فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ
أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ
} هذا تفصيل لأحوال الفريقين بعد الإِجمال
والمعنى أما أهل النار الذين اسودت وجوههم فيقال لهم على سبيل التوبيخ: أكفرتم بعد
إيمانكم أي بعد ما وضحت لكم الآيات والدلائل {فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا
كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ
} أي ذوقوا العذاب الشديد بسبب كفركم
.

{وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ} أي وأما السعداء الأبرار الذين ابيضت وجوههم بأعمالهم الصالحات
{فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} أي فهم في الجنة مخلدون لا
يخرجون منها أبداً{تِلْكَ ءايَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ
بِالْحَقِّ
} أي هذه آيات الله نتلوها عليك يا محمد حال كونها متلبسة بالحق
{وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعالَمِينَ} أي وما كان الله ليظلم أحداً
ولكنَّ الناس أنفسهم يظلمون {وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي
الأرْضِ}
أي الجميع ملكٌ له وعبيد {وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ}
أي هو الحاكم المتصرف في الدنيا والآخرة.

**********
{كُنْتُمْ
خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ
الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ ءامَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ
خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ(110)لَنْ
يَضُرُّوكُمْ إِلا أَذًى وَإِنْ يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الأدْبَارَ ثُمَّ لا
يُنْصَرُونَ(111)ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلا بِحَبْلٍ
مِنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنَ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَضُرِبَتْ
عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِئايَاتِ
اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الأنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا
يَعْتَدُونَ(112)}




{كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ}أي أنتم يا أمة محمد خير الأمم لأنكم أنفع الناس للناس ولهذا
قال {أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ} أي أخرجت لأجلهم ومصلحتهم، روى البخاري عن أبي
هريرة قال: أي خير الناس تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإِسلام
{تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ
بِاللَّه
ِ} وهذا بيان لوجه الخيرية كأنه قيل السبب في كونكم خير أمة هذه الخصال
الحميدة روي عن عمر رضي الله عنه أنه قال "من سرَّه أن يكون من هذه الأمة فليؤد شرط
الله فيها".

ثم قال تعالى {وَلَوْ ءامَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا
لَهُمْ
} أي لو آمنوا بما أنزل على محمد وصدّقوا بما جاء به لكان ذلك خيراً لهم
في الدنيا والآخرة {مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ}
أي منهم فئة قليلة مؤمنة كالنجاشي وعبد الله بن سلام، والكثرةُ الكثيرة فاسقة خارجة
عن طاعة الله.

{لَنْ يَضُرُّوكُمْ إِلا أَذًى} أي لن يضروكم إلا ضرراً يسيراً بألسنتهم من سبٍّ وطعن {وَإِنْ
يُقَاتِلُوكُمْ يُوَلُّوكُمُ الأدْبَارَ
} أي ينهزمون من غير أن ينالوا منكم
شيئاً {ثُمَّ لا يُنْصَرُونَ} أي ثم شأنهم الذي أبشركم به أنهم مخذولون لا
ينصرون، والجملة استئنافية .

{ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا} أي لزمهم الذل والهوان أينما وجدوا وأحاط بهم كما يحيط البيت المضروب
بساكنه {إِلا بِحَبْلٍ مِنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنَ النَّاسِ} أي إلا إذا
اعتصموا بذمة الله وذمة المسلمين، قال ابن عباس: بعهدٍ من الله وعهدٍ من
الناس {وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ} أي رجعوا مستوجبين للغضب الشديد من
الله {وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمْ الْمَسْكَنَةُ} أي لزمتهم الفاقة والخشوع فهي
محيطة بهم من جميع جوانبهم {ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بئِآيَاتِ
اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الأنبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ
} أي ذلك الذل والصغار والغضب
والدمار، بسبب جحودهم بآيات الله وقتلهم الأنبياء ظلماً وطغياناً {ذَلِكَ بِمَا
عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ
} أي بسبب تمردهم وعصيانهم أوامر الله
تعالى.


*********


اخى احمد اقل مايقال



محاربة الفساد المنتشر



الامر بالمعروف والنهى عن المنكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منة الله الازهريه
بــراءة عقــــــل
 بــراءة عقــــــل
منة الله الازهريه


انثى
عدد المساهمات : 2362
العمر : 30
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Gmrup13019620151
أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Crown10
النشاط : 2894
التقييم : 430

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الإثنين مارس 14, 2011 9:18 pm

جزاكم الله خيرا جميعا
(أحمد - بيبو - أستاذ حسام - أستاذ معاذ )
آراء محترمة و مقبولة و متشابهة الى حد ما
و انا بشوف برده انه فى علاقة كبيرة بين ما يحدث الآن و بين الدين الاسلامى
و هو الظلم لما الشعب بيظلم و بيكره و يفيض بيه بيبدأ يثور
ووقتها مابيفكرش فى أى حاجه غير العداله اللى هو محتاجها
و بيبقى مستغنى عن كل شئ حتى عن روحة لأنه اصلا بيكون عايش ميت
يعنى بيبقى مافيش فرق و على الاقل هو لو ما حققش العداله لنفسه فهو هيحققها لولاده و اهله و اهل بلده
و لو ما حصلش ده كله فعلى الاقل برده هيعلم ازاى الأجيال الجاية تثور صح و تتعلم من الأخطاء اللى حصلت فى الثورة القديمة
ليتفاداها فى الثوره الجديده
تسلم ايديك أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحـمـد الأثـري
صديق مميز
صديق مميز
أحـمـد الأثـري


ذكر
عدد المساهمات : 42
العمر : 36
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني 14d1yrd
النشاط : 118
التقييم : 3

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الثلاثاء مارس 15, 2011 12:14 am

بسم الله الرحمان الرحيم أشكر مرور كل الاخوة و انا سعيد ان يبادلني الرأي اخوة جدد من هدا المنتدى الطيب وفقهم الله للخير واعانهم عليه

اقول لكل من طلب مني التوضيح واازهار مقصدي

اني أتسائلل مع نفسي وأقولما علاقة ما حدث في تونس و مصر ويحدث في ليبيا ماليمن والبحرين بالدين الاسلامي الحنيف؟ وجوابي من المنطلق العقلي الموافق للنقلي وكما يعلم الكل أن من عقل وتدبر سلم فالعاقل هو الذي يعمل العقل قبل صنع القرار وبالعقل تتم المقارنة بين المصالح والمفاسد والخير والشر وصفة العقل منقبة وصفة ثناء وتزكية للإنسان ولذا خاطب الله العقل في ثنايا كتابه الكريم بقوله إن في ذلك لآيات لقوم يعقلون فمنطلقنا هو الكلام بالعقل والعقل السليم لا يخالف النقل الصحيح اي كما قال شيخ الاسلامن ابن تيمية العقل السليم مع النقل الصحيح والنقل الصحيح هو القران الكريم والسنة المطهرة فأقول لك يا اخي العاقل المسلم ويا اختي العاقلة المسلمة في مستهل جوابي ان ليست هناك علاقة بين الدين الاسلامي وبين ما يحدث في الساحة ودلك من عدة وجوه وصور اولها المظارهرات وحكمها في الاسلام ان الدين الاسلامي الحنيف دين كامل جائنا به النبي صلىا لله عليه وسلم موضحا للمسائل الكبار والصغار محرما لنا محللا قال تعالى ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء والمظاهرات اعمال محدثة مخترعة مأخودة منقولة من عند اعداء الاسلام والنبي صلىا لله عليه وسلم يقول خالفوا الكفار ويقول ليس منا من تشبه باليهود والنصارى والكفار هم اول من طلع علينا بها ولا نعرف لها أصل ولا أساس في الاسلام لا عند الصحابة ولا عند السلف ولا عند العلماء من الامام احمد ابن حنبل الى الامام محمد ناصر الدين الالباني وتتناقض مع الدين من خلال ما يحدث فيها من شغب وقتل الفرد لنفسه وقتله لغيره والسرقة وتخريب ممتلكات الفرد واختلاط النساء بالرجال والهرج والموسيقى وترك الصلات والدين السلامي يحرم كل هده الاعمال فالدين الاسلامي ينهى عن قتل المسلم لنفسه وماراينا في الساحة من قتل المسلم لنفسه واحراث لها وادراما لنار فيها بل العلماء من اهل السنة يقولون ان من خرج للمظاهرة باقتناع من نفسه وقتل فيها فهو قاتل لنفسه فقد سئل فضيلة الشيخ العلامة زيد بن محمد هادي الجيزاني عن من خرج للمظاهرة ومات هل هو قاتل لنفسه لإجاب نعم هو قاتل لنفسه ثم هناك وجهة تانية في الماظهرات وهي ان المسلم قد يتسبب في قتل اخيه وهدا يحصل ويعتبر من قتل العمد والله نهى عن قتل المسلم بل توعد قاتل المسلم بالنار ثم المشاركين في القتال في النار كما قال النبي صلى الله عليه وسلم القاتل والمقتول في النار وهناك فتوى عدة في الباب لعلماء أجلاء فقهاء حكماء من امثال الشيخ عبد ابن باز والشيخ محمد بن صالح العثيمين والشيخ محمد ناصر الدين الالباني والشيخ مقبل بن هادي الوادعي والشيخ صالح بن الفوزان الفوزان والشيخ صالح بن سعد السحيمي وغيرهم من علماء الامة فاليراجعها صاحب العقل السليم المحب للحق والمتجرد من التبعية والتعصب للنفس والاشخاص والقنوات والمتبع للصورة من خلال انخداعها بالعاطفة

فنحن في زمن العودة الى الدين والتمسك به والرجوع له ونبذ الشرك والخرافات والبدع وليس من الصدفة ان تحصل هده الاحداث مع دخول سنة جديدة فمن خلال قول العلماء وفتاويهم وتحريم الدين لهده المظاهرات وتحريم الدين الخروج على الحكام كيفما كانوا حتى ولو جاروا لقول النبي صلى الله عليه وسلم أطعه وان اخد مالك وجلد ظهرك واحاديث كثيرة ادعوا لكل اخ محرتم عقله واسع محب للبحث غير تابع لشخص ولا لاحد ان يفقه الامر بالصورة الدينية

فاقول الوجهة الاخرى الغريبة وهي ان ما يحدث في البلدان الاسلامية له علاقة باليهود المتمثلين في أمريكا ودلك من خلال رسم خطط وخرائط وتنفيدها من مسلمين محبين للخير وكم من محب للخير لم يدركه واول الادلة على هده الدهشة التي ممكن أصابت اخواني وهي قول الله عز وجل يومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله فكيف ان المءمنون هم من يفرح بنصر الله ونحن نرى أن العلماء علماء الامة لم يفرحوا أبدا ولم يوافقوا على الفتن التي قال فيها شيخ الاسلام البربهاري رحمه الله الفتنة هي كل ماكان من قتال المسلم للمسلم من أجل الدنيا لم يفرحوا اتبعنا فتاوي العلماء من امثال الشيخ عبد العزيز ال شيخ والشيخ صالح اللحيدان واليشيخ زيد بن محمد الجيزاني والشيخ صالح الفوزان والشيخ عبد المحسن العباد والشيخ محمد الامام والشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي وغيرهم من علماء الامة الدين لم يسعنا دكرهم ثم رأين ان الفرح الشديد كان من امريكا واوروبا ألم تتدخل امريكا في مصر وتونس وليبيا الان بقول للمتظاهرين الحق في التظاهر لا تحملوا السلاح فلان يضرب بالسلاح محاكمة فلان ضرب بالسلاح اليس هدا عار ان ننسب هده الاعمال للاسلام واليهود ترديهم ادا نحن نتناقد في قولنا اليهود كفار ادا هم مسلمين لانهم فرحوا لنصر الاسلام أين العقول يا اخوة ثم اليس الاعلام يشهر ويقول ان الثورات تورات شباب الفيسبوك لنفرد ان دلك في مصلحة المسلمين وليس في مصلحة اليهود الا يقدر اليهود ايقاف الفيسبوك واسكات المتظاهرين من خلال ترك المجال مفتوح للرئساء في الضرب بالاسلاح لقد انبرى ولله الحمد في عصرنا هدا الدعاة دعاة الحق واظهروا مخططات اليهود التي تتمحور في جمعيات ومؤسسات واحظاب على راسها الماسونية ألم نعلم نحن المسلمين ان مداخل اليهود دخلتنا من خلال جمعيات ومؤسسات حقوقية فمثلا منظمة حقوق الانسان اليست يهودية واكبر شاهد كلنا امامنا النت فالننظر بتمعن الى شعارها ورمزها المعبر عنها ينبغي على كل مسلم ان يحرك قلمه في تدوين الحقيقة على قلبه وتقبيلها بعقله ولنا بقية ويتبع الموضوع يا اخوة واتأسف على الاطالة وما نقلت لكم هو مجرد بحث بسيط من شخص بسيط والله الموفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BeeBooo
صاحب الطلة البهية
 صاحب الطلة البهية
BeeBooo


ذكر
عدد المساهمات : 11574
العمر : 35
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Fau0xw
أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
النشاط : 14043
التقييم : 1869

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الثلاثاء مارس 15, 2011 1:35 am

ارى يا اخي العزيز انك ابتعدت كثيرا عن ما نتحدث فيه
ولكن اقول لك وبالله التوفيق ان حكم المظاهرات كما قلته
ليس بنافذ في كل اتجاه ولا حكمه يطبق على كل مكان فلكل وقت
وكل مكان احكامه لانها اجتهادات علماء قابلة للنقض والتعديل
فعندما قال شيخنا الحبيب ابي اسحاق الحويني بتحريم المظاهرات
قال ذلك وبرر ان من يخرجون لها لا يغيرون اي شئ بل هي مجرد
استنفاذ لمشاعر وغضب شعبي يخرج في صريخ فقط
دون تنفيذ اي مطالب ولذلك لا جدوى منها سوى التعب والاجهاد
وشبهها بمن يصرخ في ملعب كرة طويلا حتى يتعب ويرجع لما كان عليه
اما ما حدث فلا شك انه احدث تغييرات عديدة في كل المجالات
من الممكن ان نتفق ونخاف مما هو قادم وان يكون التمكين لاحد غير
الاسلام اما الان اتضح ان علمائنا جميعا كانوا يخافون من شئ واحد
وهو الفتنة او القتل كما وضحت يا اخي واعتقد كل من مات
فهو على نيته وعلى ما مات عليه وعند ربه .....
وما لا اختلاف عليه ان هؤلاء الحكام لم يعودوا اصلا ولاة امر بالمرة
لانهم خرجوا تماما عن الدين الاسلامي وطبقوا ما يمليه عليهم
اليهود والامريكان فقط لا غير(واعتقد حرب غزة تكفي على
سقوط حسني من دائرة ولي الامر)....

اعلم انك تتحدث كلاما علميا مؤصلا ولكن ايضا هناك علم او فقه الواقع
والاسقاط والتطبيق عليه وهنا ينبغي ان نفرق بين المكان والزمان
ولا اقصد كلام الرسول صلى الله عليه واله وسلم وانما اقصد
كلام العلماء فهو اجتهادات فقهية بينهم ياخذ منها ويرد يا اخي ..

جزيت خيييييييييييييرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مواطن مصري
فكر هندسي مميز
فكر هندسي مميز
مواطن مصري


ذكر
عدد المساهمات : 4199
العمر : 46
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني N3s96310
أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني 2pg96479
النشاط : 5069
التقييم : 939

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الثلاثاء مارس 15, 2011 1:26 pm

اخى الحبيب احمد

احييك على خطابك الهادئ .. واحترم رأيك بشدة - وان خالفته -

فاسمح لى ان اناقش معك ومع اصحابنا ما جاء فى ردك :

اقتباس :
وجوابي من المنطلق العقلي الموافق للنقلي
نعم اوافق على الاحتكام للمنطق العقلى والدليل النقلى

اقتباس :

والمظاهرات اعمال محدثة مخترعة مأخودة منقولة من عند اعداء الاسلام والنبي صلى الله عليه وسلم يقول خالفوا الكفار ويقول ليس منا من تشبه باليهود والنصارى والكفار هم اول من طلع علينا بها ولا نعرف لها أصل ولا أساس في الاسلام لا عند الصحابة ولا عند السلف ولا عند العلماء من الامام احمد ابن حنبل الى الامام محمد ناصر الدين الالباني

من قال هذا يا اخى الكريم ..!!؟؟
الا تعلم انه بعد اسلام الفاروق عمر .. اقترح على النبى صلى الله عليه وسلم
الخروج والطواف بالكعبة فخرج النبى على راس 40 من الصحابة الاحرار .. ونظمهم فى صفين وجعل على راس احدهما سيدنا عمر وعلى راس الصف الاخر سيدنا حمزة .. وسار بهم للطواف بالكعبة المشرفة

كيف تسمى لنا هذه المسيرة وهذا الحدث ؟؟

ثانيا .. سمعت ان عمر رضى الله عنه نادى فى الناس : الصلاة جامعة
ثم خطب فيهم وقال : ما تقولون ؟؟ لو قلت براسى للدنيا هكذا ؟
( يعنى لو مال للدنيا واتبعها )
فلم يجبه احد من الصحابة . فكررها .. فلم يجبه احد .. فاعاد الثالثة
فوقف المقداد رضى الله عنه وقال :
والله يا امير المؤمنين .. لو قلت براسى للدنيا هكذا .. لنقولن بسيوفنا هكذا
( يعنى لحاربوه بالسيف )

فقال عمر غاضبا : كيف قلت ..؟؟
فقال المقداد : والله يا امير المؤمنين .. لو قلت براسى للدنيا هكذا لنقولن بسيوفنا هكذا
فقال عمر : الحمد لله خشيت الا يقوم احد

فسر لى هذا اخى الحبيب ..!!

وماذا عن ثورة الحسين رضى الله عنه .. ضد توريث الخلافة ليزيد بن معاوية ؟؟


اقتباس :
كما قال النبي صلى الله عليه وسلم القاتل والمقتول في النار

يا اخى الفاضل ..
هذا حكم عام ويلزمه تخصيص .. ولاوضح وجهة نظرى ساذكر باقى الحديث

قال الصحابة : هذا القاتل .. فما بال المقتول ؟
فقال النبى : لانه كان حريصا على قتل اخيه .

هذا الحديث يعنى الصراع على السلطة .. لان كل منهما يريد السلطة لنفسه
ولذلك يكون حريصا على قتل اخيه المسلم

إن المقصود من حديث (القاتل والمقتول فى النار ) واضح لا لبس فيه.. لقد فقه ابن حجر العسقلاني في شرحه للبخاري مغزى الحديث، وكذلك فقهه النووي عند شرحه لصحيح مسلم، فقالا: "إن الوعيد المذكور في الحديث يُحمل على مَن قاتل بغير تأويل سائغ، بل بمجرد طلب الملك"

وما رأينا هذا ابدا فى الثورة .. من وجهين :
اولهما .. ان المشاركين فى الثورة لم يكونوا يريدون السلطة
هذه الملايين التى خرجت تطالب بالعدل وترفض الفساد لم تطالب بتعيين واحد منهم ليتولى الحكم وأبت كل الاباء ان يمثلها واحد بعينه او طائفة معينة
ليس هذا فحسب بل كل الاحزاب والجماعات اعلنت براءة الثورة من الحزبيات والطوائف ... وهذا يعنى انها لم تكن ثورة تطمح للسلطة
انما كانت تنشد العدل وتعزل حاكما فاسدا ظالما .. اى انها تقول كلمة الحق

لدرجة ان الحاكم بنفسه قال: ان مطالب المحتجين مشروعة ومقبوله

ثانيا .. من قال ان هناك اقتتال حدث ومن قال ان الثوار حملوا السلاح لقتل الحاكم او اتباعه .. ( وهؤلاء الثوار كانوا الاحق بحمل السلاح )
بل خرجوا وايديهم خالية .. الا من لافتات ( من فضلكم .. نريد حقنا )

المظاهرات بمعناها البسيط .. هى قول كلمة الحق علنا فى وجه الحاكم

وهذا ما فعله المتظاهرون فى ميدان التحرير

وما حدث من القتل .. كان اعتداءا من الحاكم واتباعه على المتظاهرين

ثم ان ليس كل قتال بين المسلمين يدخل نطاق الحديث .. بدليل :

قال رسول الله : "من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد".

والاية الكريمة تقول :
( وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى امر الله فان فاءت فاصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا ان الله يحب المقسطين )

وحتى لا تختلط الاوراق :
هؤلاء الشباب الذين خرجوا ينشدون العدل والحرية ويرفضون الفساد ( سلميا )
لم يرفعوا السيوف فى وجه الحاكم الظالم .. بل طالبوا ( بالكلمة ) بحقهم المشروع فى اختيار حكامهم ونوابهم بعدل ونزاهة ( بعد ان اصبح التزوير علنا وعرفا وقانونا يعمل به الحاكم ) وسناتى لهذه الجزئية فيما بعد

من قتل الناس هو الحاكم واتباعه
سواءا بسواء .. من مات من قوات الامن ومن مات من الثوار


============
اقتباس :
تحريم الدين الخروج على الحكام كيفما كانوا حتى ولو جاروا لقول النبي صلى الله عليه وسلم أطعه وان اخد مالك وجلد ظهرك واحاديث كثيرة ادعوا لكل اخ محرتم عقله واسع محب للبحث غير تابع لشخص ولا لاحد ان يفقه الامر بالصورة الدينية
يااخى الطيب .. هدانا الله واياك
هذه الاحاديث متعلقة بشئ اخر غير ما نحن فيه ..
هؤلاء الامراء المعنيون فى الحديث .. يصدر منهم سلوك مخالف او لا يرضى بعض الناس - كحال الامراء الامويين والعباسيين - .. وان منهم من اعجبته الدنيا واستمالته
فاتخذ الجوارى وانشأ لهن القصور وبحيرات المياة .. ( اى الكثير من مظاهر البذخ )
وهذه السلوكيات الخاطئة ليست مسوغا للثورة ولا تبيح الخروج عليهم

واليك رأى الامام الطبرى :
يقول الطبري: "لو كان الواجب في كل اختلاف يقع بين المسلمين الهرب منه بلزوم المنازل وكسر السيوف، لما أقيم حدٌّ، ولا أبطل باطل، ولوجد أهل الفسوق سبيلاً إلى ارتكاب المحرمات من أخذ الأموال وسفك الدماء وسبي الحريم بأن يحاربوهم، ويكفّ المسلمون أيديهم عنهم بأن يقولوا: هذه فتنة، وقد نُهينا عن القتال فيها، وهذا مخالف للأمر بالأخذ على أيدي السفهاء"

===========
اقتباس :
فاقول الوجهة الاخرى الغريبة وهي ان ما يحدث في البلدان الاسلامية له علاقة باليهود المتمثلين في أمريكا ودلك من خلال رسم خطط وخرائط وتنفيدها من مسلمين محبين للخير

هذا حديث مرسل .. لا ارفضه عقلا ..
ولكنى لا اوافق على تخصيصه للثورات الشعبية فى الوطن العربى فلا دليل على هذا
وانما قرينة معينة ( هى حزن بعض علماء الامة وليس كلهم ) استنادا للاية الكريمة .. والتى لا يملك احد تطبيقها على مجموعة من الائمة دون غيرهم

من هم العلماء الذين حزنوا على هذه الاحداث ؟
انهم وحسب قولك ( شيوخ السعودية ) الذين افتوا بتحريم التظاهر حتى لو كان سلميا .. واعتمدوا على الاحاديث السابق ذكرها
وانا لا اشكك فى صحة هذه الاحاديث ابدا .. وايضا لا اطعن في هؤلاء العلماء
حاشا لله ان افعل هذا

ولكنى اعتمد على فقه الزمان والمكان .. واعتمد على طائفة اخرى من العلماء الثقات .. كامثال القرضاوى ومحمد حسان وشيخ الازهر وغيرهم
ممن باركوا هذه الثورات وشاركوا فيها

اما عن مسالة فرحة اسرائيل وامريكا بهذه الثورات .. اعذرنى اخى الكريم
هذا وعى سياسى محدود .. وشرح سياسة اليهود والامريكان يطول
وسيكون له مكان اخر

اقتباس :
اليس هدا عار ان ننسب هده الاعمال للاسلام
لا يا اخى الكريم .. ليس عارا .. بل هو الشرف كل الشرف
ان ننسب هذه الثورات للاسلام ..
والخطأ الحقيقى ان نتصور ان الاسلام يدعو للخنوع والذلة
والسكوت على الظلم والقهر ..
ومن المؤسف ..ان بعض العلماء والائمة
يجردوننا من كل حقوقنا فى مواجهة الحكام الظلمة .. ولا يتركون لنا الا الدعاء للحاكم بالصلاح هو وبطانته ..
لا اتصور ابدا ان الدين الحنيف يدعونا لنكون كالعجائز والعجزة ..
لا نملك الا الدعاء وحسب ..
حتى كلمة الحق عند سلطان جائر منعونا منها بفتواهم العجيبة
واصبح بموجب هذه الفتوى : السكوت عن الحق هو الاسلم والافضل
============
على هامش الموضوع ..
يحتج هؤلاء الشيوخ .. بان المفاسد التى تحدث من التظاهر والثورة تفوق ظلم الحكام .. واعطيك مثالا بسيطا..
ضحايا الثورة المصرية = 500 قتيل على اقصى تقدير
ضحايا العبارة السلام ( الغارقة ) = ويزيد على الف قتيل
ومعلوم ان حادثة العبارة دليل قوى على فساد النظام فى مصر
ناهيك عن ضحايا القطارات والمفقودين ف المعتقلات والسجون
ومصر تخسر سنويا 20 الف مواطن .. بسبب حوادث الطرق
ولا تحدثنى عن القضاء والقدر .. بل هى مسؤلية الحكام
رضى الله عن عمر : فلو عثرت بغلة ف العراق لسئل عنها عمر لم لم تسوى لها الطريق يا عمر
اما عندنا فالبغال افضل حالا .. لانها لا تموت على طريق اسيوط
ولا تحت احجار المقطم .. ولا تغرق فى العبارات المعيبة الغير صالحة للملاحة
ولا تحترق وتتفحم فى القطارات
==========
اشكرك اخى الحبيب احمد .. واعتذر ان بدر منى اى تعبير قد اساءك

هذا رايي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a white rose
وردة المنتدى
 وردة المنتدى
a white rose


انثى
عدد المساهمات : 25849
العمر : 47
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني 510
احلى أكلة
النشاط : 18687
التقييم : 1833

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الثلاثاء مارس 15, 2011 2:07 pm

ايه رأيكم إخواني ننقل الموضوع قسم ناقش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مواطن مصري
فكر هندسي مميز
فكر هندسي مميز
مواطن مصري


ذكر
عدد المساهمات : 4199
العمر : 46
الاوسمة: : أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني N3s96310
أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني 2pg96479
النشاط : 5069
التقييم : 939

أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني   أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني Icon_minitime1الثلاثاء مارس 15, 2011 4:31 pm

مفيش مانع يا ادارة ..

وخصوصا ان لسه فيه كلام كتير هايتقال

وطبعا الرأى لصاحب الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أتسائل مع نفسي وأسأل إخواني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى اصحاب :: المنتدى العــــــــــــام  :: ناقش وحـــــــاور-
انتقل الى: